languageFrançais

مدير حملة العياشي زمّال: الشراكة مع القطاع الخاص حلّ لأزمة النقل

قال المحامي رمزي الجبابلي مدير الحملة الانتخابية للمترشّح للانتخابات الرئاسية التونسية 2024، العياشي زمّال في ميدي شو اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 إن برنامجهم الإنتخابي يرتكز بالأساس على رقمنة الإدارة وحوكمتها وتطوير قطاع النقل.

النقل والشراكة مع القطاع الخاص

وفي ملف النقل، اعتبر رمزي الجبابلي أن الشراكة مع القطاع الخاص في النقل هي الحل لضمان الجودة وتقليص ساعات الانتظار، موضحا ''الحل في إحداث شركات خاصة للنقل لخلق الاستثمار والتشجيع على المبادرة الخاصة، ولا حل سوى حث المستثمرين الخواص على الاستثمار في هذا القطاع. كما شدد على ضرورة اتخاذ ''قرار جريء'' وفق وصفه، يقضي بتغيير أماكن المحطات الكبرى بعيدا عن العاصمة، معتبرا أن محطات باب سعدون وباب عليوة والمنصف باي اعتداء صارخ على كرامة المواطن التونسي.

تحدث ضيف ''ميدي شو'' أيضا عن برامج لإصلاح الشركات الوطنية للنقل، مشددا في هذا الإطار على ضرورة النهوض بالناقلة الوطنية ''تونيسار'' وتحسين وضعيتها وإيجاد حل لأزمتها المالية نظرا لأنها مكسب وطني، وفق تعبيره. وأضاف '' برنامجنا يتضمن أيضا تحسين مطار قرطاج وتفعيل مطار النفيضة.. وان الأوان لتفعيل اتفاقية السماوات المفتوحة open sky ..''

الخدمات الإدارية وعلاقتها بالمواطن التونسي

كما تطرق الجبابلي إلى الخدمات الإدارية وعلاقتها بالمواطن التونسي، قائلا إن الهدف الإستراتيجي للمترشح العياشي زمال هو توظيف التكنولوجيا ورقمنة الإدارة وتحسين الخدمات المقدمة. ولفت إلى أن الرقمنة مسألة ضرورية وملحة جدا للقطع مع ''إدارة الأوراق'' مع ضرورة حوكمتها.

وأضاف في هذا الإطار ''الهدف الإستراتيجي رقم 13 في برنامجنا يكمن في منح المزيد من الصلاحيات للجهات للتصرف في مواردها ووضع خططها التنموية التي تلائم خصوصيتها، إضافة إلى تعزيز الأمن السبراني وحماية البيانات بما يضمن إصلاح الإدارة ..''

share